العيون وجراحة الليزك في تركيا

العيون وجراحة الليزك في تركيا

العيون وجراحة الليزك في تركيا :تعتبر عيوب العين من المشاكل الصحية التي تجعل الحياة اليومية صعبة وتزعج الأفراد. هذه العيوب التي تتطلب استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة للحصول على رؤية صحية، تؤثر سلباً على راحة الأشخاص. كما أن استخدام النظارات هو وضع غير مرغوب فيه بصرياً لدى الكثير من الأشخاص.

اليوم، مع تطور التكنولوجيا الطبية، أصبح من الممكن علاج عيوب العين والتخلص من ضرورة ارتداء النظارات بمساعدة تطبيقات الليزر للمرضى الذين لديهم ملامح مناسبة. في حين أن اضطرابات الرؤية مثل قصر النظر أو الاستجماتيزم بدرجات مختلفة يمكن علاجها باستخدام تطبيقات ليزر الإكسايمر. إلا أنه يمكن علاج بعض المشاكل المتعلقة بالطبقة الشفافة للعين باستخدام نفس التقنية.

علاج عيوب العين بمساعدة تقنية الليزر. وهي تقنية بسيطة ولا تتطلب تدخلات جراحية، توفر تحسنا دائما يستمر مدى الحياة وتريح المرضى من الناحيتين الفسيولوجية والنفسية.

ما هو الليزك؟


الليزك؛ وهو اسم العملية التي يتم فيها تصحيح العيوب البصرية مثل قصر النظر، وطول النظر، والاستجماتيزم باستخدام ليزر خاص يسمى ليزر الإكسيمر. باستخدام هذا الليزر، يتم إعادة تشكيل طبقة القرنية في الجزء الخارجي من العين ويتم تركيز الضوء على شبكية العين.
ما الذي يمكن أن تساعد فيه جراحة العيون بالليزر؟
يمكن أن تكون فكرة جراحة العيون شديدة للغاية بالنسبة لمعظم الناس. اطمئن، لا تشغل بالك؛ يتمتع جراحونا في Este Turkey بخبرة لا تقل عن 10 سنوات. هل تعلم أن الليزك هو أحد أكثر العمليات الجراحية الاختيارية المتوفرة أمانًا، مع نسبة مضاعفات تكاد تكون معدومة (أي يقدر بأقل من 1%).

بعض الفوائد الشائعة لجراحة العيون بالليزك في تركيا.

تحسين الرؤية بشكل عام؛ لا مزيد من العدسات اللاصقة
لا ندوب. لا تترك هذه الجراحة أي ندوب أو علامات
نتائج طويلة الأمد؛ جراحة العيون بالليزر دائمة
استثمار جيد؛ لا مزيد من الوصفات الطبية باهظة الثمن، أو شراء الإطارات أو العدسات اللاصقة


هل أنا مناسب لإجراء عملية الليزك؟


العيون وجراحة الليزك في تركيا: الأشخاص الذين لا يقل عمرهم عن 18 عامًا والذين لم يواجهوا أي تغييرات في الخطأ الانكساري خلال العام الماضي هم مرشحون محتملون لهذا العلاج. ولكن ما إذا كان من الممكن إجراء عملية الليزك أم لا يعتمد على فحص العين التفصيلي.

أثناء فحص العين بالليزر، يتم تقييم سمك القرنية التي سيتم إجراء العملية الجراحية عليها ودرجتها وقوتها الميكانيكية الحيوية. ويتم فحص ما إذا كانت هناك حالة يمكن أن تمنع الجراحة، مثل القرنية المخروطية (مرض تقدمي يتم فيه تنحني الطبقة الشفافة، القرنية، في العين إلى الأمام وتصبح أرق، أو إعتام عدسة العين أو متلازمة جفاف العين. كما يقوم أيضًا بتقييم ما إذا كنت مصابًا بالحول، ومن خلال فحص الشبكية التفصيلي يتم فحص ما إذا كانت هناك شقوق أو ثقوب في شبكية العين.

إذا تم العثور على شقوق و/أو ثقوب في شبكية العين، يجب على أخصائي الشبكية تقييم المريض. في الوقت الحاضر، من الممكن باستخدام عملية الليزك علاج قصر النظر بقيمة ديوبتر أقل من 10 والاستجماتيزم ومد البصر بقيمة أقل من 6.

عند مركز الليزك في تركيا يتم استخدام ليزر الإكسيمر وليزر الفيمتو ثانية لإجراء عمليات الليزك لعلاج الاستجماتيزم وقصر النظر ومد البصر. في مركزنا، يقوم الأطباء الحاصلون على تدريب متخصص في مجال الليزر والعدسات داخل العين بإجراء الجراحة. سيتم تحديد ما إذا كنت مناسبًا لإجراء جراحة الليزر وأي نوع ليزر سيتم استخدامه لك بعد إجراء فحص مفصل.

عملية الليزك لا تناسب من؟


لدى المرضى الذين يعانون من عيوب هيكلية في القرنية (القرنية المخروطية، ضمور القرنية، مما يعني أن القرنية غائمة وراثيا، وما إلى ذلك)،

إذا كان سمك القرنية غير كاف لإجراء عملية جراحية،
إذا كانت متلازمة جفاف العين شديدة أو
وجود ضغط العين (الجلوكوما).
لا يمكن إجراء عملية الليزك.
بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي إجراء جراحة الليزك في حالات مرض السكري غير المنضبط، وأمراض النسيج الضام مثل الروماتيزم. وفي المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية وفي النساء الحوامل أو المرضعات (لأن الهرمونات لها تأثير على القرنية).


ما الذي يجب فعله في يوم عملية الليزك؟


في يوم إجراء عملية الليزك، يجب على المريضات عدم وضع المكياج. وبما أن العملية تتم تحت التخدير الموضعي (قطرات)، فلا يجب على المريض الصيام قبلها. وجبة خفيفة مناسبة.

مراحل عملية الليزك
لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء عملية الليزر ولكن يبقى إحساس اللمس وبالتالي يمكن الشعور بالضغط لفترة قصيرة أثناء العملية. تتم العملية على كلتا العينين على التوالي. مراحل الإجراء هي كما يلي:

أولاً، يتم تخدير عينك بقطرات مخدرة. يتم تطهير الجفون والمنطقة المحيطة بها وتغطيتها ببطانية لاصقة معقمة. من اجل ان تبقى العين مفتوحة خلال العملية تفتح العين بواسطة جهاز. باستخدام جهاز تلقائي (مبضع القرنية المجهري) يتم رفع شريحة دقيقة من قرنيتك.

وفقا للاجراءات الموجودة لن تستطيع الرؤية لفترة بسيطة وهنا يتم اعادة تشكيل انسجة القرنية الموجودة تحت سديلة بواسطة الليزر وبعد ذلك توضع سديلة ع القرنية وتختم الجراحة . ثم سيتم إعطاؤك قطرات مضاد حيوي للعين. وأخيرًا، ستتم إزالة الجهاز الذي يبقي جفونك مفتوحة. تستمر الجراحة حوالي 10-15 دقيقة لكلتا العينين.

الفيمتو ليزك تركيا


بعد عملية الليزك
بعد 3-4 ساعات من العملية، قد تشعر بإحساس حارق أو لاذع أو ألم في عينيك، أو لديك رؤية مائية أو غائمة. يتم استخدام نظارات الحماية في يوم العملية. سوف يصف الطبيبي لك مضادات حيوية وقطرة عين والكرتيزون . يتم إجراء الفحوصات الروتينية في اليوم الأول بعد العملية، وبعد شهر واحد وبعد 3 أشهر.

المضاعفات المحتملة بعد عملية الليزك


الديوبتر المتبقية: يمكن أن تختلف الأخطاء الانكسارية حسب الدرجة. سيخبرك طبيبك بهذا الموضوع قبل الجراحة.

تراكم الدم في العين: قد يكون ذلك بسبب الفراغ الذي يتم تطبيقه أثناء العملية ويختفي بعد حوالي شهر واحد. لا يحدث ألم في العين.
التهاب القرنية الصفائحي المنتشر: هذا رد فعل تحسسي. يتم علاج ذلك عن طريق الاستخدام المتكرر لقطرات العين أو غسل العين بالمصل.
جفاف العين: بعد العملية يمكن أن يحدث جفاف العين لفترة من الوقت، ولكن يتم علاج ذلك باستخدام قطرات الدموع.
التوسع: يحدث هذا في العيون التي تم علاجها بالليزر. على الرغم من أن سماكة القرنية وتضاريسها ليست مناسبة لمثل هذا الإجراء. ومع ذلك، قد يحدث هذا، وإن كان نادرًا جدًا، بعد الجراحة بالليزر، حتى لو كان سمك القرنية وبنيتها كافيين.
بعد إجراء عملية الليزك، من الممكن أيضًا إجراء عملية إعتام عدسة العين لدى كبار السن. هذه العملية من الليزك لا تمنع اجراء عمليات ضرورية في العين في المستقبل لا سمح الله.

ما هي إيجابيات وسلبيات العملية ؟

العلاج آمن تمامًا ومن المعروف جيدًا أي مريض سيتعافى وكم سيتعافى. وقت العلاج والتعافي سريع جدًا. بعد 5-10 دقائق من العملية، يبدأ المريض في الرؤية فورًا ويكتسب رؤية واضحة جدًا خلال يوم أو يومين.

بعد العلاج، لا يعاني المريض من أي شكاوى سوى ألم خفيف جدًا، ولاذع، وحكة لمدة 1-2 ساعة. العين المطبقة بالليزك ليست مغلقة. يكفي أسبوع واحد فقط من العلاج الدوائي.

كما أن فترة المتابعة بعد العلاج قصيرة جدًا. بعد يوم واحد من إجراء عملية الليزك، يتم استدعاء المريض لإجراء المراقبة وإذا تم اكتشاف تحسن كافٍ، فإن عملية مراقبة واحدة فقط تكون كافية.


تكلفة الليزك في تركيا


اليوم، تعتبر جراحة الليزر i-Lasik أو epi lasik. والتي يمكن اعتبارها أفضل طريقة في علاج الأخطاء الانكسارية، آمنة جدًا بالمقارنة مع طرق العلاج الأخرى. قد تختلف تكاليف جراحة الليزك التي سيتم إجراؤها في المستشفيات الخاصة. التي تعمل في مجال أمراض العيون والعيون من مستشفى إلى آخر ومن طريقة إلى أخرى وبسبب متغيرات مختلفة. تتراوح التكلفة في المشافي الخاصة من 1190 يورو.

تكلفة الليزر بدون لمس (Trans PRK) في تركيا


طريقة الليزر التي تسمى عدم اللمس هي في الواقع طريقة PRK واسمها العلمي Transepithelial PRK. هناك أطباء ناجحون وذوي خبرة كبيرة في تركيا يقومون بإجراء عمليات جراحية بالليزر للمرضى الذين سئموا من استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة وخطر الإصابة بالعدوى منخفض جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام الأدوات التكنولوجية المستخدمة في المستشفيات العالمية في العمليات الجراحية. بعد إجراء فحصك التفصيلي، قد يقرر طبيبك أن الجراحة المناسبة لبنية عينك هي جراحة الليزر بدون لمس. تبدأ تكلفة جراحة العيون التي يتم إجراؤها بتقنية Trans PRK، أي تقنية الليزر بدون لمس، في مختلف عيادات جراحة العيون الخاصة في تركيا من 990 يورو في المتوسط ​​اعتبارًا من عام 2023.

تكلفة جراحة العيون بالليزر في تركيا


مقارنة تكلفة جراحة العيون بالليزر بين تركيا وأوروبا
تختلف تكاليف جراحة العيون بالليزر وفقًا لنوع الجراحة التي تجريها المستشفيات التي تعالج أمراض العيون والعيون في أوروبا، وخصائص المستشفى والطرق المستخدمة. تتراوح الاسعار لجراحات الليزر في اوربا من 2000 الى 3000 يورو لكل عين.

بشكل عام ان اسعار جراح العين في تركيا اقل تكلفة من باقي الدول وخوصوص الدول الغربية . وفيما يتعلق بالخدمة، يكون المرضى أكثر سعادة بالنتيجة. بفضل هذا، فإن السياحة العلاجية في تركيا حية حيث أن هناك العديد من المرضى الذين يأتون إلى تركيا لزيارتها، مع الأخذ في الاعتبار الأطباء الذين يقومون بالعمليات الجراحية باستخدام التكنولوجيا العالمية ونفس طرق العلاج، والمراجعات المؤكدة للمرضى ذوي الخبرة.

اقراء المزيد:

هل تساعد عملية تجميل الأنف في تقليل الشخير_تجميل ما بعد الولادة في تركيا _عمليات تجميل الجسم في اسطنبول_تجميل الانف في اسطنبول_تجميل الجسم في تركيا_عمليات تجميل الوجه في تركيا_تقنيات تجميل الانف في تركيا_ تأسيس الشركات في تركياـزراعة الشعر في تركياـ سياحة الأسنان في تركياالسياحة الصحية في تركيا