عمليات تصغير المعدة في تركيا

عمليات تصغير المعدة في تركيا

عمليات تصغير المعدة في تركيا: نجحت تركيا في وضع بصمتها الخاصة في عالم الطب التجميلي بمختلف مجالاته وفروعه، وذلك لما تقدمه من خدمات طبية رفيعة المستوى، ضمن مستشفيات ومراكز مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية على مستوى العالم وبأرخص التكاليف. تعتبر عملية تصغير المعدة في تركيا من أشهر العمليات التجميلية، وتعتبر اليوم الحل الأمثل لكل من يعاني من مشاكل السمنة والوزن الزائد، بالإضافة إلى مشاكل الهضم والمعدة بشكل عام.

تعتبر جراحة تصغير المعدة من أشهر جراحات فقدان الوزن وعلاج السمنة، حيث تعمل هذه العملية على تصغير حجم المعدة عن طريق إزالة جزء من حجمها حوالي 70-85%، وهذا يساعد على تقليل كمية الطعام التي يتناولها الإنسان .

أنواع عمليات تصغير المعدة في تركيا


جراحة تكميم المعدة:
من أشهر عمليات تصغير المعدة في تركيا لإنقاص الوزن، فهي تساعد على التخلص من الوزن الزائد عن طريق إزالة 70% من حجم المعدة الأصلي، وبالتالي تقليل قدرة المعدة الكبيرة على امتصاص الطعام والسوائل. السمنة المفرطة وزيادة الوزن على مدى فترة من الزمن. المدى القصير.
هناك العديد من أنواع وطرق جراحة تكميم المعدة، ويقوم المتخصصون باختيار الطريقة الأنسب بناءً على نسبة الدهون والظروف الخاصة بكل مريض.

ربط المعدة

عملية ربط المعدة هي أيضاً أحد أنواع عمليات تصغير المعدة والتي يتم من خلالها تصغير حجم المعدة وبالتالي يشعر المريض بالشبع مع كمية أقل من الطعام والسوائل عن المعتاد. في هذا النوع من جراحة تصغير المعدة، بعد تطبيق تأثير التخدير العام، يتم إنشاء عدد معين من الفتحات في المعدة ومن خلال هذه الفتحات يتم إدخال واختراق المنظار، ليقوم الطبيب بحقن المريض بمحلول يساعد على في انقباض وتقلص المعدة.

عملية بالون المعدة

بالون المعدة، إجراء تجميلي غير جراحي، ويتم عن طريق إدخال بالون فارغ إلى المعدة عن طريق الفم عن طريق المنظار وملئه بمادة سائلة. حيث يحجز البالون مكاناً في المعدة يتم تحديد حجمه عن طريق الطبيب حسب حالة المريض. وبالتالي تقل قدرة المعدة على امتصاص الطعام والسوائل بسبب المساحة الفارغة المتبقية في المعدة. مما يساعد في فقدان الوزن والتخلص من السمنة. 

بوتوكس المعدة

بوتكس المعدة، أحد أحدث تقنيات تصغير المعدة، هي عملية آمنة وغير جراحية. يتم من خلالها إدخال المنظار المجهز بحقن البوتوكس إلى المعدة عن طريق الفم. بعد التخدير الموضعي للفم والرئتين، حيث يعمل البوتوكس على إرخاء عضلات المعدة وتقليل عملها. مما يقلل الشعور بالجوع وحركة الأمعاء، فتقل الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام والسوائل.

تكاليف عمليات تصغير المعدة في تركيا

عندما تقتنع بأن مجموعة من المراكز متميزة ولها كل الجاذبية فإن المعيار الأهم في هذه المرحلة هو معيار التكلفة. وفي هذا الصدد دعنا نقول بكل ثقة ما هو المعيار الأهم؟ إن الشيء الفريد في مراكز التجميل في تركيا هو أن متوسط ​​تكاليفها يبدو أنها الأقل بين دول العالم، مع الحفاظ تمامًا على الجودة المقدمة.

نوع العمليةأقل سعرأعلى سعر

قص المعدة2000 دولار6000 دولار

ربط المعدة2500 دولار6500 دولار

تحويل مسار المعدة2800 دولار6000 دولار

بالون المعدة1800 دولار2500 دولار

نتائج وفوائد جراحة تصغير المعدة

  • بعد مرور عام على جراحة تصغير المعدة، ينخفض ​​الوزن الزائد بنسبة 80% تقريبًا.
  • نفسياً، بعد فقدان الوزن الزائد، يكتسب المرضى ثقة متزايدة بالنفس ويصبحون أكثر إيجابية وحيوية.
  • تحسين أداء الأجهزة الحيوية في الجسم؛ مثل القلب، والكلى، والرئتين. إن خفض نسبة الدهون في الجسم قد يحمي أيضًا ويقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم.
عمليات تصغير المعدة في تركيا

الأسئلة الشائعة –عمليات تصغير المعدة في تركيا

هل يتم استعادة الشهية بعد اكتساب الوزن المناسب؟

نعم، يتم استعادة الشهية تدريجياً، لكن يجب المواظبة على تناول وجبات صغيرة وصحية.

هل تتوسع المعدة مرة أخرى بعد عملية تصغير المعدة؟

يمكن للمعدة أن تستعيد حجمها الطبيعي، وذلك بحسب العادات الغذائية وكمية الطعام المتناولة، لذلك يجب اتباع نظام غذائي حتى لا يزداد الوزن مرة أخرى.

هل عملية تصغير المعدة تمنع الحمل؟

وعلى العكس من ذلك، فمن المعروف أن عمليات السمنة بشكل عام تزيد من الخصوبة وفرص الحمل.

كيف تساعد عملية تصغير المعدة على إنقاص الوزن؟

تؤدي جراحة تحويل مسار المعدة إلى فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 60%.

من يمكنه إجراء عملية تصغير المعدة في تركيا؟

  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين فشل العلاج الطبي والرياضة والنظام الغذائي في علاجها.
  • يصعب علاج الأشخاص المصابين بالسمنة الوراثية طبيًا.
  • صحة جيدة
  • الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري أو أمراض الكبد أو الدم مثل السيولة وغيرها. أو على الأقل أن تكون هذه الأمراض تحت سيطرة العلاج وليس لديهم أي أعراض ظاهرة.

من لا يمكنه إجراء عملية تصغير المعدة في تركيا؟

عمليات تصغير المعدة في تركيا

  1. لا يمكن إجراء جراحة تصغير المعدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة مثل أمراض الكبد والسكري.
  2. الأشخاص الذين يعانون من سيولة الدم.
  3. الأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي أو مرض الجزر المعدي المريئي.
  4. أورام الجهاز الهضمي والتهاب المعدة وفتق الحجاب الحاجز.
  5. لا يمكن إجراء العملية إذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من المعدل المسموح به لجراحات السمنة. حيث يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 25-30.

اقراء المزيد:

هل تساعد عملية تجميل الأنف في تقليل الشخير_تجميل ما بعد الولادة في تركيا _عمليات تجميل الجسم في اسطنبول_تجميل الانف في اسطنبول_تجميل الجسم في تركيا_عمليات تجميل الوجه في تركيا_تقنيات تجميل الانف في تركيا_ تأسيس الشركات في تركيا ـ زراعة الشعر في تركيا ـ سياحة الأسنان في تركياالسياحة الصحية في تركيا